29
Feb

جلسة توعوية للنساء الحوامل

يعتبر إنجاب طفل مناسبة بالغة الأهمية في حياة العديد من النساء. خلال فترة الحمل، تحدث العديد من التغيرات الفسيولوجية لتلبية احتياجات الأم والجنين، والتي تبدأ بعد وقت قصير من الحمل وتستمر حتى أواخر الحمل. ولتوعية النساء الحوامل بهذه التغييرات، عقدت منسقة مشروع "شعاع الحياة الجديد" جلسة للنساء الحوامل والسيدات في العيادة النسائية في مستشفى النداءالإنساني.

إقرأ المزيد
27
Feb

توزيع حصص غذائيه

يتم توزيع حصص غذائيه في نهايه كل شهر لأهالي الطالبات المتسربات الملتحقات بمشروع البيت البنفسجي في كل من مخيم عين الحلوة و نهر البارد

إقرأ المزيد
24
Feb

جلسة توعية حول أهمية الصحة النفسية أثناء فترة الحمل

ثناء فترة الحمل تعادل الصحة النفسية للمرأة الحامل صحتها الجسدية.ولذلك عقدت الأخصائية النفسية ضمن مشروع شعاع جديد للحياة جلسة توعية حول أهمية الصحة النفسية أثناء فترة الحمل وذلك للنساء الحوامل المستفيدات ضمن المشروع.

إقرأ المزيد
24
Feb

جلسة توعوية كيفيه اختيار المهنه

لأن المهنه ركن اساسي في حياة كل إنسان و التي تؤمن مصدر دخل ثابت للفرد، و لأن البحث عن مهنه هي الخطوة التي تتبع التعليم، تم تنظيم جلسة توعوية لطالبات مشروع البيت البنفسجي في مخيم عين الحلوة عقدتها الاخصائية الاجتماعيه حيث بدأت بتعريف و ذكر اهميه المهنه، كيفيه اختيار المهنه، الخطوات التي تساعد في تحديد ميول الفرد نحو مهنه محددة، و الثقه بالنفس اللازمه للنجاح بالمهنة.

إقرأ المزيد
22
Feb

توفر الرياضة منفذًا صحيًا لطاقة الأطفال

قام أبطال المدرسة البديلة في مخيم البداوي بزيارة نادي جنين ضمن حصة الرياضة الاسبوعية حيث توفر الرياضة منفذًا صحيًا لطاقة الأطفال الزائدة، مما يساعدهم على التركيز أكثر في الدراسة والأنشطة الأخرى.

إقرأ المزيد
21
Feb

التربية السليمة للأطفال

في جلسة عُقدت لأولياء أمور طلاب المدرسة البديلة في مخيم البداوي، تمحورت حول التربية السليمة للأطفال, قدّمتها الأخصائية النفسية إسراء سويدان، هدفت الجلسة إلى تزويد الأهالي بمعرفة شاملة حول التربية الفعّالة للأطفال وأهمية توفير بيئة داعمة ومشجعة لينمو عاطفيًا واجتماعيًا وأكاديميًا عن طريق وضع حدود واضحة، وتعزيز التواصل المفتوح، وتعزيز أهمية الثبات في التأديب، وتقديم الحب والتشجيع، وتكوين نماذج إيجابية للأطفال ليقتدوا بها. من خلال تمكين الآباء بالمعرفة والاستراتيجيات لتربية الأطفال بشكل فعّال، كان هدف الجلسة تعزيز التنمية الصحية والرفاهية للأطفال، ووضع الأساس لنجاحهم وسعادتهم في الحياة.

إقرأ المزيد
19
Feb

جلسة توعوية تحت عنوان " ضبط النفس".

ضبط النفس مهارة مهمه للتعامل مع ضغوطات الحياة و على المرء اكتسابها ليتمكن من التحكم بإنفعالاته. لذلك عقدت الاخصائية النفسيه آية خليل جلسة توعوية لطالبات البيت البنفسجي في مخيم نهر البارد تحت عنوان " ضبط النفس".

إقرأ المزيد
17
Feb

نشاط خلط الألوان

ضمن إطار مشروع المدرسة البديلة, قام طلاب صف التسرب في مخيم البداوي بتنفيذ نشاط خلط الألوان حيث يتيح هذا النشاط الفرصة لاكتساب مهارات حيوية وتطوير شخصيتهم من خلال تجاربهم الفنية. إنّ هذا النوع من الأنشطة هو من الطرق التعليمية البديلة والغير تقليدية التي ترسخ في أذهان الطلاب بشكل أسرع.

إقرأ المزيد
17
Feb

جتماعاً مع اللجنه الشعبية في مخيم عين الحلوة

ضمن حمله " القرار لحظة و الندم عمر" التي انطلقت في الخامس و العشرين من شهر نوفمبر للحد من العنف ضد المرأة و الحد من الزواج المبكر و تعزيز المساواة بين الجنسين ، عقدت منسقة مشروع البيت البنفسجي فاطمه عقل و مديرة الموارد البشرية في جمعية نواة السيدة مكرم الخطيب اجتماعاً مع اللجنه الشعبية في مخيم عين الحلوة لتعريفهم بمشروع البيت البنفسجي، اهدافه، الفئة المستهدفة فيه، نطاقه و إنجازاته على مدار السنوات السابقه. و تم تعريفهم بالحمله التي تم اطلاقها بهدف الحد من الزواج المبكر و اطلاعهم على أبرز الانشطه التي تم و مازال يتم تنفيذها ضمن الحمله. رحبت اللجنه الشعبية بفكرة المشروع و قدمت تشجيعا كبيرا للاستمرار بخدمه المجتمع و تحسينه.

إقرأ المزيد
17
Feb

صناعة الحرف اليدوية باستخدام العصي بطرق مبدعة.

لا تتعلق الحرف اليدوية بصنع الفن فقط, بل يتعلق الأمر أيضًا بتنمية المهارات الأساسية مثل التنسيق الحركي الدقيق، والتركيز، والارتباط الأعمق بالعالم من حولنا. ضمن مشروع المدرسة البديلة، أمضى الطلاب جمعة مميزة في كل من مخيم عين الحلوة, مخيم البداوي ومخيم برج البراجنة حيث قاموا بصناعة الحرف اليدوية باستخدام العصي بطرق مبدعة.

إقرأ المزيد