01
May

حق العودة

حق العودة هو حق الفلسطيني الذي طرد أو خرج من موطنه لأي سبب عام 1948 أو في أي وقت بعد ذلك، في العودة إلى الديار أو الأرض أو البيت الذي كان يعيش فيه حياة اعتيادية قبل 1948، وهذا الحق ينطبق على كل فلسطيني سواء كان رجلاً أو امرأة، وينطبق كذلك على ذرية أي منهما مهما بلغ عددها وأماكن تواجدها ومكان ولادتها وظروفها السياسية والاجتماعية والاقتصادية

إقرأ المزيد
01
Jan

refugees definition

اللاجئ هو كل شخص تعرض للاضطهاد والخروج القسري من بلده ، وتستمر معه حالات الاضطهاد في الدول المضيفة حيث لا يحصل على حقوقه كاملة. ضمن برنامج منتدى syd الممول من قبل Bjorkafriht ، تم تأسيس مشروع المدافعين عن حقوق اللاجئين الشباب. هو مشروع معني بتعزيز قدرات الشباب فيما يتعلق بحقوق اللاجئين وكذلك تمكين الشباب للمطالبة بالحقوق المدنية والسياسية للاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد
01
Feb

حق العيش بكرامة

It includes construction and building materials, the right of movement, the right to get medical care, security and safety, education and its quality, vocational guidance and the impact of the current reality on school dropout rates and public life.

إقرأ المزيد
06
Apr

لأمومة امنة

إن منظمة الصحة العالمية تتوخى عالمًا تتلقى فيه كل إمرأة حامل ومولودها رعاية صحية جيدة على مدار فترة الحمل والولادة والفترة اللاحقة للولادة، وذلك لتقليل المضاعفات الناتجة عن الحمل والولادة، وضمان مرور المرأة الحامل بتجربة حمل إيجابية. من هذا المبدأ تم إطلاق حملة " لأمومة آمنة " ضمن مشروع شعاع جديد للحياة. وتهدف هذه الحملة إلى زيادة نسبة الوعي ونشر الثقافة بين النساء الحوامل والأمهات من خلال إقامة جلسات توعية لهن ونشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن معلومات صحية متعلقة بالحمل والولادة ورعاية الأطفال.

إقرأ المزيد
25
Nov

السكوت مش علامة الرضا

لمناسبة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تطلق جمعية نواة مركز التضامن الاجتماعي حملتها الإلكترونية اليوم بعنوان ““السكوت مش علامة الرضا.

إقرأ المزيد
01
Oct

لأجلكِ أنتِ

لأجلك انت، إنها حملة تستهدف النساء على وجه التحديد لمحاربة سرطان الثدي

إقرأ المزيد
19
Oct

انت تحرك

يوم مفتوح للجان المرأة الفلسطينية بدعم من جمعية نواة – مركز التضامن الاجتماعي

إقرأ المزيد