نبذة عن نواة

جمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي هي جمعية لبنانية غير حكومية تأسست في بداية العام 1998 وسجلت في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية كجمعية أهلية مستقلة غير حكومية في 19 حزيران  2009، تحت علم وخبر رقمه 989

نعمل بشكل اساسي في مخيمات وتجمعات اللاجئيين الفلسطينين وفي جميع المناطق اللبنانية المهمشة. يتركز عمل نواة في القطاعات الحقوقية، الاجتماعية، الصحية والتربوية لدعم ومساعدة الفئات المهمشة بحيادية وبدون تمييز او تفضيل. نقدم الخدمات بطرق ممنهجة من خلال تنفيذ مشاريع من قبل الجمعية او من خلال التنسيق مع السلطات المحلية والمنظمات الغير حكومية لصالح الفئات المستهدفة بناء على دراسة وتحليل مسبق للاحتياجات.

مؤسسة رائدة في مجال تقديم وإدارة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية للفئات المهمشة في لبنان في إطار من المشاركة والمساواة واحترام حقوق الإنسان.

نعمل على تنمية المجتمع الفلسطيني بخاصة داخل المخيمات والتجمعيات في الإطار الاجتماعي والاقتصادي وذلك من خلال رفع مستوى التعليم الاكاديمي والمهني، والحد من التسرب والأمية، ونشر الوعي الصحي والثقافي عبر تنفيذ فعاليات تستهدف الشباب والمرأة والطفل بصورة خاصة، وأيضاً عبر تمكين الشباب في المجتمع للمشاركة في صنع القرار من خلال القيام بحملات مناصرة وتشجيع المبادرات.

 

 

  • تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والعامة، وتفعيل مفهوم المساواة الجندرية بين الجنسين ومفهوم العدالة المجتمعية، في محاولة للحد من ظاهرة الزواج المبكر .
  • الاستثمار التكنولوجي والثقافي والمهني والمهاراتي في الطاقة البشرية المؤسسيّة من خلال البناء المستمر والدائم لقدراتهم الإدارية والثقافية والتعليمية، وصقلهم بالمهارات الحديثة والمتطورة لإعداد كادر ذو مسؤولية يكون لديه القدرة على الإبداع والتميز ما يساهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات لجموع اللاجئين والفئات المهمشة في المجتمع.
  • الاستثمار في القوة والطاقة الجماعية للنساء والشباب والأطفال وذلك لتحقيق المساواة والفائدة لجميع أفراد المجتمع .
  • تمكين الشباب المتأثرين بواقع اللجوء للمطالبة بحقوقهم وتطوير إمكاناتهم وطاقاتهم الكامنة.
  • تعزيز الاستقرار المجتمعي، وبناء علاقات بناءة مع الجوار اللبناني، والعمل على توحيد لغة الشباب فيما بينهم .
  • تطوير مفهوم المسؤولية المجتمعية في أوساط الشباب لتعزيز ثقافة العمل التطوعي، والشجيع على المبادرة، وذلك لتعزيز انتمائهم كأفراد إلى مجتمعاتهم وتعزيز ثقافتهم.
  • تحسين الأوضاع المعيشية للاجئين والفئات المهمشة في لبنان، والعمل بشكل مستمر لتحقيق الأمن الاجتماعي والغذائي والصحي .
  • تأمين مساحات آمنة وملائمة للأطفال للتعليم النشط، واللعب، والحد من ظاهرتي التسرب المدرسي وعمالة الأطفال .
  • التشبيك المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل أداؤنا كمؤسسات في إطار خدمة اللاجئين والفئات والمهمشة في المجتمع.

 

 

 

الهيئة الادارية التنفيذية

عادل ابو سالم

المدير التنفيذي

هيثم عبدو

نائب المدير التنفيذي

سارة مصطفى

منسقة البرامج

ماهر عبد الرحمن

المسؤول المالي

مكرم الخطيب

مديرة الموارد البشرية

عبد الناصر اليوسف

مسؤول الأمور اللوجستية

منسقي الفروع

محمد سليمان

منسق فرع نهر البارد

سناء سرحان

منسقة فرع البداوي

سهى حسين

منسقة فرع برج البراجنة